تعلم السيو خطوة بخطوة Learn SEO Step By Step
ما هو السيو
السيو هو الحصول على ترافيك مستهدف لموقعك من خلال محركات البحث من خلال إستهداف كلمات محددة وبناء بكلينكات.
بعبارة أخرى
السيو و تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث.
هكذا سيكون موضوعنا لسيو.
الترافيك المجاني مقابل المدفوع
العملاء والكلمات المفتاحية
وإليكم أفضل دروس السيو للمبتدئين تعلم سيو خطوة بخطوة هذا الفيديو بالإنجليزية
هذا الفيديو بالعربية: تعلم مبادئ السيو في 30 دقيقة
كيف تعمل محركات البحث
حان الوقت الآن لمعرفة كيفية عمل محركات البحث مثل جوجل.
عندما تبحث عن شيء ما في جوجل (أو أي محرك بحث آخر) ، تعمل الخوارزمية لتجلب لك ما يعتبره محرك البحث أفضل نتيجة.
تفحص جوجل "مئات المليارات" من الصفحات من أجل العثور على مجموعة من النتائج التي من شأنها أن تجيب بشكل أفضل على بحثك.
كيف تحدد جوجل أنها أفضل نتيجة؟
على الرغم من أن جوجل لا تجعل خوارزميتها عامة ، بناءً على براءات الاختراع والبيانات المسجلة من جوجل ، فإننا نعلم أن مواقع الويب وصفحات الويب يتم تصنيفها بناءً على:
الصلة:
إذا كنت تبحث عن "وصفات الشوكولاتة" ، فأنت لن ترى صفحات الويب حول إطارات الشاحنات.
ومع ذلك ، فإن جوجل لا تصنف ببساطة "الصفحات الأكثر صلة في الأعلى". هذا بسبب وجود الآلاف (أو حتى الملايين) من الصفحات ذات الصلة بكل مصطلح بحث.
على سبيل المثال ، الكلمة المفتاحية "وصفات الحلويات" تجلب 349 مليون نتيجة في جوجل
لذلك ، لوضع النتائج في ترتيب أفضل ، فإنهم يعتمدون على ثلاثة عناصر أخرى من خوارزميتهم:
الدقة
الدقة تشبه تمامًا كما تبدو: إنها طريقة جوجل لتحديد ما إذا كان المحتوى دقيقًا وجديرًا بالثقة.
السؤال هو: كيف تعرف جوجل أن الصفحة موثوقة؟
ينظرون إلى عدد الصفحات الأخرى التي ترتبط بهذه الصفحة:
تُعرف الروابط من الصفحات الأخرى باسم( "باك لنكس") (backlinks)
بشكل عام ، كلما زاد عدد الروابط الخارجية التي تحتوي عليها الصفحة ، كلما ارتفع ترتيبها
(في الواقع ، قدرة جوجل على قياس الدقة عبر الروابط هي ما يميزها عن محركات البحث ، مثل Yahoo ، التي جاءت قبلها).
القيمة:
يمكن أن يكون المحتوى موموثوقًا. ولكن إذا لم يكن مفيدًا و يقدم قيمة ،فإن جوجل لن تضع هذا المحتوى في أعلى نتائج البحث.
في الواقع ، قالت جوجل علنًا أن هناك فرقًا بين "المحتوى عالي الجودة" و"المحتوى المفيد".
على سبيل المثال ، لنفترض أنك تبحث عن "حمية باولو ".
تمت كتابة النتيجة الأولى التي تضغط عليها ("النتيجة أ") بواسطة أفضل خبير في العالم . ولأن الصفحة تحتوي على الكثير من المحتوى عالي الجودة ، فقد إرتبط الكثير من الأشخاص بها.
المحتوى الغير منظم
المحتوى غير المنظم هو المحتوى المليئ بالمصطلحات التي لا يفهمها معظم الناس.
قارن ذلك بنتيجة أخرى ("النتيجة ب").
كتبه شخص جديد نسبيًا والموضوع كان على نظام باولو الغذائي. ولا يحتوي على موقع الويب ولا يحتوي على باك لينكات تشير إليه
تم تنظيم المحتوى في أقسام مميزة. و المحتوى مكتوب بطريقة يمكن لأي شخص أن يفهمه.
المحتوى المفيد
حسنًا ، ستحتل تلك الصفحة المرتبة على "مقياس الفائدة". على الرغم من أن النتيجة "ب" لا تتمتع بقدر كبير من الثقة أو الصلاحية مثل النتيجة "أ" ، إلا أنها ستظل تؤدي أداءً جيدًا في جوجل.
.(في الواقع ، قد تحتل مرتبة أعلى من النتيجة أ)
تقيس جوجل مدى الفائدة على أساس تجربة المستخدم.
بمعنى آخر: كيف يتفاعل المستخدمون مع نتائج البحث. إذا رأت جوجل أن نتيجة بحث معينة تعجب الأشخاص حقًا ، فستحصل على تعزيز كبير في الترتيب:
نصيحتي رقم 1 لتحسين السيو للحصول على تصنيفات أعلى
قم بإنشاء موقع ويب يحبه الناس! تم تصميم محركات البحث لقياس الإشارات المختلفة عبر الويب حتى يتمكنوا من العثور على مواقع الويب التي يحبها الناس أكثر.
والآن حان الوقت لوضع هذه الأشياء موضع التنفيذ من خلال برنامج تعليمي مفصل خطوة بخطوة لتحسين السيو .
كيف يعمل السيو
يعمل السيو عن طريق تحسين ترتيب موقعك في محرك البحث الذي تريد أن تتصدره ، سواء كان جوجل أو بنغ أو أمازون أو يوتوب.
على وجه التحديد ، تتمثل مهمتك في التأكد من أن محرك البحث يرى موقعك على أنه أفضل نتيجة لبحث شخص ما .
تعتمد كيفية تحديد النتيجة "الأفضل" على خوارزمية تأخذ في الاعتبار الدقة ، وسرعة التحميل ، والمزيد.
(على سبيل المثال ، لدى جوجل أكثر من 200 عامل ترتيب في خوارزميتهم) .
في معظم الحالات ، عندما يفكر الناس في السيو ، فإنهم يفكرون في "جوجل سيو". لهذا السبب سنركز على تحسين موقعك لـ جوجل في هذا الدليل.
الترافيك المجاني مقابل المدفوع
يتم فصل صفحات نتائج محرك البحث إلى قسمين متميزين: النتائج المجانية والمدفوعة.
نتائج البحث المجانية
نتائج البحث المجانية هي نتائج يتم ترتيبها بناءً على الجدارة بنسبة مئة بالمئة.
بمعنى آخر ، لا توجد طريقة للدفع لـ جوجل أو محركات البحث الأخرى من أجل الحصول على ترتيب أعلى في نتائج البحث المجانية.
يقوم محرك البحث بترتيب نتائج البحث المجانية بناءً على مئات من عوامل الترتيب المختلفة. ولكن بشكل عام ،ترتب جوجل نتائجها بناءً على صفحات الويب الموثوقة والتي تقدم فائدة للقارئ.
لدي المزيد من التفاصيل حول كيفية عمل خوارزميات محركات البحث . لكن في الوقت الحالي ، الشيء المهم الذي يجب مراعاته هو:
عندما نتحدث عن "السيو " ، فإننا نتحدث عن ترتيب موقعك في مرتبة أعلى في نتائج البحث.
النتائج المدفوعة.
نتائج البحث المدفوعة عبارة عن إعلانات تظهر أعلى النتائج المجانية أو تحتها.
الإعلانات المدفوعة مستقلة تمامًا عن النتائج المجانية . يتم "ترتيب" المعلنين في قسم النتائج المدفوعة حسب المبلغ الذي يرغبون في دفعه مقابل زائر واحد من مجموعة معينة من نتائج البحث (المعروفة باسم "إعلان الدفع بالنقرة").
باختصار: البحث هو مصدر الزيارات الكبير.
إليك تفاصيل حول مصدر معظم زيارات المواقع الإلكترونية:
ستون بالمئة من الترافيك على الويب يأتي من جوجل. وإذا جمعت الترافيك من محركات البحث الشهيرة الأخرى (مثل بنغ و ياهو و يوتيوب) ، فإن سبعون بالمئة من إجمالي الترافيك ينشأ من محركات البحث.
دعنا نوضح أهمية السيو بمثال ...
لنفترض أنك تدير شركة حفلات. وفقًا لـ جوجل كيورد بلانر ، فإن مئة ألف شخص يبحث عن "مستلزمات الحفلات" كل شهر.
نفترض أنك تظهر في النتيجة الأولى في جوجل وبالتالي فإنك تحصل على ما يقارب عشرون بالمئة من جميع النقرات ، أي 22000 زائر لموقعك على الويب كل شهر إذا ظهرت في الجزء العلوي.
ولكن دعنا نحدد ذلك - ما هي قيمة هؤلاء الزوار؟
المعلن العادي لعبارة البحث تلك ينفق حوالي دولار واحد لكل نقرة. مما يعني أن 22000 زائر تساوي ما يقرب من 22000 دولار شهريًا،إذا كنت تستهدف الأجانب.
وهذا فقط لكيورد واحد . إذا كان موقعك يتوفر على شروط السيو ، فيمكنك تصنيف مئات (وأحيانًا الآلاف) من الكلمات الرئيسية المختلفة.
في القطعات الأخرى ، مثل العقارات أو التأمين ، تكون قيمة الترافيك أعلى بكثير.
على سبيل المثال ، يدفع المعلنون أكثر من 45 دولارًا لكل نقرة على عبارة البحث "عروض أسعار التأمين على السيارات".
ما هي الكلمات المفتاحية ؟
الكلمات المفتاحية هي أفكار وموضوعات تحدد مضمون المحتوى الخاص بك. فيما يتعلق بـالسيو ، فهي الكلمات والعبارات التي يدخلها الباحثون في محركات البحث ، وتسمى أيضًا "استعلامات البحث".
لماذا الكلمات المفتاحية مهمة؟
تعتبر الكلمات المفتاحية مهمة لأنها هي ما تبحث عنه الناس لسد إيحتياجاتهم.
إستعمال الكلمات المفتاحية في صفحتك.
إستعمال الكلمات المفتاحية في صفحتك أمر مهم لأنك تقوم بإنشاء محتوى مقنع ومفيد لزائر.
العملاء والكلمات المفتاحية
قبل البدء في التعمق في التفاصيل الجوهرية لعلامات العنوان و HTML ، من المهم عدم تخطي خطوة مهمة:
العملاء والبحث عن الكلمات المفتاحية .
عندما تكتشف ما يبحث عنه عملاؤك ... والكلمات والعبارات التي يستخدمونها للبحث بالضبط. بهذه الطريقة ، يمكنك ترتيب موقعك على الأشياء التي يبحث عنها عملاؤك كل يوم.
هذا يبدو جيدا؟ إليك كيفية القيام بذلك بالضبط.
أبحاث العملاء
إذا كنت تدير بالفعل نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، فمن المحتمل أن يكون لديك فكرة جيدة عن شكل عميلك المستهدف.
إليك مثال.
هذا النوع من أبحاث العملاء ليس فقط لمساعدتك في إنشاء المنتجات التي يريدها الناس. إنه أيضًا جزء مهم جدًا من السيو وتسويق المحتوى.
سأشرح…
لتحقيق النجاح من السيو ، تحتاج إلى إنشاء محتوى حول مواضيع يبحث عنها عملاؤك.
وإذا لم تكن تعرف من هو عميلك ، فمن المستحيل تقريبًا فهم أنواع الأشياء التي يبحثون عنها (المزيد حول ذلك لاحقًا).
الباك لينك هو رابط يتم انشاؤه للانتقال من موقع إلى أخر.
لماذا الباك لينك مهمة؟
تعتبر الباك لينك ذات قيمة خاصة بالنسبة إلى السيو لأنها تمثل "تصويتًا على الثقة" من موقع إلى آخر.
تعليقات
إرسال تعليق